https://ashraf-attar.ahlamontada.net
التشريع الرباني ليس حرية شخصية 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا التشريع الرباني ليس حرية شخصية 829894
ادارة المنتدي التشريع الرباني ليس حرية شخصية 103798
https://ashraf-attar.ahlamontada.net
التشريع الرباني ليس حرية شخصية 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا التشريع الرباني ليس حرية شخصية 829894
ادارة المنتدي التشريع الرباني ليس حرية شخصية 103798
https://ashraf-attar.ahlamontada.net
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

https://ashraf-attar.ahlamontada.net

منتدي ديني يشمل كل ما يهم الشباب في امور حياتهم اليومية لكي ينالواالجنة ان شاء الله
 
الرئيسيةالمواضيع الجديدأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 التشريع الرباني ليس حرية شخصية

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ام اميرة
لا اله الا الله محمد رسول الله
لا اله الا الله محمد رسول الله
ام اميرة


العنوان العنوان : مصر
الدوله : مصر
عدد المساهمات : 1452
تاريخ التسجيل : 31/03/2010
المزاج المزاج : الحمد لله رب العالمين

التشريع الرباني ليس حرية شخصية Empty
مُساهمةموضوع: التشريع الرباني ليس حرية شخصية   التشريع الرباني ليس حرية شخصية Emptyالإثنين 17 مايو 2010, 9:45 am

إن مجتمعاتنا الإسلامية في السنوات الأخيرة أصبحت -ولدى بعض شرائحها- تعيش انفصالاً بين مضمون التشريع الإسلامي الذي يقنن السلوك اليومي للمسلم في مأكله ومشربه وملبسه وتعامله مع من حوله.



التشريع الرباني ليس حرية شخصية Sharea-muslema
فنجد من يتحدث عن التشريع الإسلامي والثوابت فيه وكأنها قضايا (حرية شخصية)!!

وفي الوقت نفسه هناك تمرير للعديد من حريات المجتمعات الغربية التي فصلت الدين عن الحياة وحاولت تقييد الدين في مقاعد الكنائس وحضور الآحاد خلف القساوسة..
رغم أن واقعهم الآخر على مستوى التوجيهات نجد الجانب الإنجيلي يتضح ويبرز.. ودور اليمين المتشدد في الإدارة الأمريكية خير مثال..
إذن هناك تغييب لدور الدين (انتقائي) في تلك المجتمعات وهذا شأن خاص بهم.. لكن أن تقوم بعض المراكز والمؤسسات في مجتمعاتنا الإسلامية بدور تغريبي يهتم بإقصاء الدين والتشريع عن القضايا الأسرية مثلا أو التجارية أو الأمنية فيما يتعلق بالحدود والقصاص فذلك أمر مرفوض ولا بد من الوقوف بحزم أمام هذه التجاوزات التي يحاولون تمريرها تحت أي مسمى.. فمرة باسم حقوق الإنسان، ومرة باسم حقوق الشواذ، وأخرى وفق المادة الثانية من اتفاقية السيداو كما طالبت ميرفت التيلاوي مؤخراً في (احتفالية المرأة العربية والقرن الحادي والعشرين) في الكويت في الفترة من 20- 22مايو 2007م.
(أن يكون هناك خلل في إجراءات بعض القضايا الأسرية وما يتعلق بالنفقة والميراث والمهر والقوامة فذلك أمر لا بد من تصحيحه تحت مظلة التشريع وليس تحت مظلة بنود اتفاقية السيداو التي يسعون إلى تمريرها بمختلف الطرق ويغرسون مفاهيمها ومصطلحاتها حتى في المناهج التعليمية كإضافة مادة (النوع الاجتماعي) وذلك تمهيداً لإزالة الفوارق بين الجنسين كما يقولون!!
وهذه المحاولات المستميتة لتمرير جميع مصطلحات ما جاء في اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (السيداو) تستفيد من جهل العديد من الشرائح في المجتمعات الإسلامية رجالاً ونساء بخطورة بعض بنودها التي تتناقض مع تشريعاتنا الإسلامية تناقضاً تاماً بل وتعمل على اقصاء التشريع عن قضايا الأسرة.. وأيضاً عدم تركيز القضاة والدعاة على ما يوجد في هذه الاتفاقية من مخاطر شرعية..
وأيضاً هناك استراتيجية (تغيير المصطلح) بين فترة وأخرى فمثلاً مصطلح (الجندر) أصبح بعد قوة (الجنوسة) ثم (النوع الاجتماعي) والآن أصبح الحديث عنه يتم تحت مسمى (تربية الطفلة على أنها أنثى)!!أي عدم تربيتها على أنها (مساوية للذكر تماماً في إلغاء لجميع الفوارق البيولوجية بينهما)!!
أيضاً هناك توجه لتقنين ما يسمى (بحرية الجسد) أي حق الإنسان رجلاً كان أو امرأة في استثمار ملذاته والتمتع بحقه - كما يقولون - في ممارسة حرية الجنس!! تحت مسمى (الصداقة بين الرجل والمرأة أو الشاب والفتاة)!! وهناك تدريب شبه يومي يتم عبر برامج بعض القنوات الفضائية مثل (ستار أكاديمي) وما يتم في يومياته من تدريبات تشجع على إلغاء مفهوم العفة والحياء وما هو محرم شرعاً في نسقنا الإسلامي حتى ان هناك تكثيفاً في مناقشة قضايا جنسية كالشذوذ والعلاقة الجسدية التي يفترض أن تكون مفرداتها مهذبة عند الحديث عنها بهدف العلاج مثلاً..
ولكن أسلوب المناقشة سواء من خلال الضيوف أو المحاورين يتم وفيه هجوم على الدين الإسلامي!! والمجتمع الذي (يكبت حرية المرأة)!!
التشريع الإسلامي لم يغيب هذه القضايا سواء فيما يتعلق بمشروعيتها أو تحريمها كالشذوذ الجنسي ولكن في سياق علمي وأدبي وخاص وليس هكذا في قنوات لا تهدف للحلول قدرما تهدف إلى الإنقاص من هذا الدين أو خصائص المجتمع المسلم!!
أيضاً هناك خلط بدأ يتسلل إلى مجتمعاتنا المسلمة تتعلق بالحجاب وهو أمر شرعي سماوي وليس (حرية شخصية) حتى (النقاب) ليس نقيصة ولا تهمة للمرأة المسلمة بأنها متخلفة وأن نقابها هو وسيلة (تخلف) حتى لا يتهم المجتمع الذي هي تمثله في مؤتمر أو ندوة مثلاً بأنه مجتمع (متشدد).. هكذا خلط في المصطلح وخلط في الفرق بين التشريع الرباني وبين رغبات الخروج عن سياق التشريع.. بأسلوب بعيد تماماً عن شرعية الحجاب.. فالحجاب ليس غطاء شعر الرأس فقط بينما جسد المرأة محشور في ملبس يجسده وزينة في الوجه تلفت النظر أكثر وهذا هو ما أصبح منتشراً في معظم القنوات أو المواقع الأخرى في الشارع وفي المكتب في معظم مجتمعاتنا الإسلامية.. وهذا لا يغيب المسلمات اللاتي يلتزمن بالحجاب الشرعي من لباس فضفاض وبعد عن الزينة في الوجه إذا لم تلبس النقاب.
@@ هذه الظواهر تتطلب المزيد من التوعية الدينية بالدرجة الأولى وأيضاً إيجاد الحلول الشرعية لقضايا الأسرة بالدرجة الأهم وقضايا المرأة المالية ومسؤولياتها في البيت والعمل مقابل حقوقها في هذه المواقع بل في الحياة كلها..

بقلم /د. نورة خالد السعد
جريدة الرياض اليومية


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف العطار
سبحان الله
سبحان الله
اشرف العطار


العنوان العنوان : الجيزة - جمهورية مصر العربيه
الدوله : مصر
عدد المساهمات : 3926
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
المزاج المزاج : الحمــــ لله ـــــد

التشريع الرباني ليس حرية شخصية Empty
مُساهمةموضوع: رد: التشريع الرباني ليس حرية شخصية   التشريع الرباني ليس حرية شخصية Emptyالإثنين 31 مايو 2010, 7:33 pm

جزاك الله كل خير
نقل لموضوع ممتاز
و ارجو ان يتفهموا الدرس
و يقتنعوا لا تغير لتشريع شرُع من الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التشريع الرباني ليس حرية شخصية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
https://ashraf-attar.ahlamontada.net :: القــــسم الأســـــــلامى العــــــــــــــام :: المواضيع العامة الخاصة بالاسلام-
انتقل الى: