https://ashraf-attar.ahlamontada.net
االايضاح والبيان - الجزء الثالث 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا االايضاح والبيان - الجزء الثالث 829894
ادارة المنتدي االايضاح والبيان - الجزء الثالث 103798
https://ashraf-attar.ahlamontada.net
االايضاح والبيان - الجزء الثالث 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا االايضاح والبيان - الجزء الثالث 829894
ادارة المنتدي االايضاح والبيان - الجزء الثالث 103798
https://ashraf-attar.ahlamontada.net
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

https://ashraf-attar.ahlamontada.net

منتدي ديني يشمل كل ما يهم الشباب في امور حياتهم اليومية لكي ينالواالجنة ان شاء الله
 
الرئيسيةالمواضيع الجديدأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 االايضاح والبيان - الجزء الثالث

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اشرف العطار
سبحان الله
سبحان الله
اشرف العطار


العنوان العنوان : الجيزة - جمهورية مصر العربيه
الدوله : مصر
عدد المساهمات : 3926
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
المزاج المزاج : الحمــــ لله ـــــد

االايضاح والبيان - الجزء الثالث Empty
مُساهمةموضوع: االايضاح والبيان - الجزء الثالث   االايضاح والبيان - الجزء الثالث Emptyالأحد 07 فبراير 2010, 7:01 pm

االايضاح والبيان - الجزء الثالث Besmallah



جزء 3

4-العفاريت
العفاريت درجه اقل من الشياطين وهولا العفاريت مشهورين بالقوة ولهم عمل مهم وهو سبيل من سبل لبس الانسان من الجان وتتم هذه العمليه....... بانه اذا علم في مكان ما. انه حدث فيه حادث قتل او حادث عربيه فانه هذا العفريت يسكن هذا المكان واذا مر احد من البشر من هذا المكان فانه يذكره بان هنا في هذاالمكان قتيل فيرتعد عند ذالك هذا الانسان ثم يبداء بتخويفه اكثر.... بان يتمثل بشكل هذا القتيل عند ذالك يخاف الانسان اكثر فاما اذا استنجد بغير الله كانه يصرخ او ياتي ببعض الالفاظ الغير شرعيه فعند ذالك يكون اللبس سهلا وبسيطا...اما ان استعاذ بالله وبقرائه القران فانه يخساء ويعود ادراجه مخذولا.... وسوف نتكلم بالتفصيل في موضوع اللبس في حينه انشاء الله.. اما عن اشكالهم واعمارهم ....فهي ايضا نفس الشكل للاابالسه والشياطين واعمارهم ايضا...وايضا لهم توبه


5-المرده
المرده درجه او رتبه اقل من العفاريت..... والمرده اعمالهم كثيره فهم يطيعون الشياطين وينفذون اوامرهم كما انهم مبعوث جيد لااضلال بني البشر ويشتهرون بشدتهم وشراستهم....ولاكن من المرده جماعه منهم لهم استقلاليه عن ابليس بعض الشيء..فهم ينتشرون في الاراضي السبعه وفي القبائل وايضا انواع في الديانات... فمنهم من تجده يعبد الشيطان ومنهم المجوسي... عباد النار.... ومنهم اهل الكتاب من اليهود والنصاري ومنهم المسلم ولاكن المسلم منهم لايقرب الانسان من قريب او بعيد
ايضا اشكالهم واعمارهم كعامه الجن من الابالسه والشياطين والعفاريت
6-الجن العادي
وهم الرعيه لملوك الجن او هم الجنود الذين يحاربون الجن المسلم مع الشياطين والمرده المهم انهم يستخدموا لكل اعمال السحر والسحره .... وكل خدمات الملوك والامراء .... ومنهم ايضا اهل الكتاب ومنهم المجوسي والمسلمين..لاكن المسلمين منهم..مستقلين عنهم وبعيدون عن اي امر يخص الانسان..
ومن ياتي منهم بعمل خبيثاو ينجح في لبس انسان او في اضلال احد من البشر فعند ذلك يمكن ان تعلو رتبته الي مارد ويترقي ويمكن ان يصل الي احد من الابالسه فهي كما قلنا رتب فقط اما الاصل فهو جني
7- خادم الحمام
اي الخبث والخبائث ومسكنه الذي لايتركه ابدا فهو الحمام او الخلاء فهو مشكنه وملاذه ولقد حذرنا رسول الله صلي الله عليه وسلم منه وترك لنا حديث نذكره قبل
دخول الخلاء وهو (اعوذ بالله من الخبث والخبائث قال النووي : ( والخلاء والكنيف والمرحاض كلها موضع قضاء الحاجة ، وقوله : " إذا دخل " معناه إذا أراد الدخول ، وكذا جاء مصرحا به في رواية البخاري قال : كان إذا أراد أن يدخل
واختلفوا في معناه - الخبث والخبائث - فقيل : هو الشر، وقيل : الكفر ، وقيل : الخبث الشياطين ، والخبائث المعاصي قال ابن الأعرابي : الخبث في كلام العرب المكروه ، فإن كان من الكلام فهو الشتم ، وإن كان من الملل فهو الكفر ، وإن كان من الطعام فهو الحرام ، وإن كان من الشراب فهو الضار والله أعلم ) ( صحيح مسلم بشرح النووي - باختصار - 4 ، 5 ، 6 / 55

3- عن أنس - رضي الله عنه – قال : ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا دخل الكنيـف ( والكنيف : الخلاء وهو راجع إلى الستر - لسان العرب - 9 / 310 ) قال : بسم الله ، اللهم إني أعـوذ بك من الخبث والخبائث ) ( أخرجه ابن أبي شيبة في مصنفه ، وقال الألباني حديث صحيح ، أنظر صحيـح الجامع 4714

قال النووي : ( والذّكر والكلام مكروه حال قضاء الحاجة ، سواء كان في الصحراء أو في البنيان ، وسواء في ذلك جميع الأذكار والكلام ، إلاّ كلام الضرورة ، حتى قال بعض أصحابنا : إذا عطس لا يحمد الله تعالى ، ولا يشّمِّت عاطساً ، ولا يردّ السالم ، ولا يجيب المؤذّن ، ويكون المسلم مقصِّراً لا يستحق جواباً ، والكلام بهذا كلّه مكروه ، كراهة تنزيه ، ولا يحرم ، فإن عطس فحمد الله تعالى بقلبه ولم يحرك لسانه فلا بأس ، وكذلك يفعل حال الجماع ) ( الأذكار – ص 28 )

قال سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله - تعليقا على الحديث : ( والمعنى إذا أراد الدخول ) ( فتح الحق المبين - ص 57 )

قلت : والمعنى الذي أشار إليه سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله - يعني الذكر قبل دخول أماكن الخلاء وليس بعد الدخول حيث لا يجوز ذكر الله سبحانه في هذه الأماكن المستقذرة ونحوها كما أشار لذلك الإمام النووي... ولامانع في حاله النسيان ان يذكر الله في سره بدون التلفظ بالكلام – - والله تعالى أعلم

وهذه أحاديث تدل على أن الشياطين يألفون أماكن قضاء الحاجة ، فإذا دخل المسلم أماكن تجمعهـم وذكر الله تعالى قبل الدخول كان ذلك سببا لأن يجعل الله حجابا بينه وبينهم ، فلا يستطيعون إليه سبيلا كما انه خادم الحمام رسول جيد بين الشياطين والسحره فلقد راينا كثيرا في حاله القراءه.... ان الملبوس يريد دائما قي حاله القراءه ان يذهب الي الحمام


8- عامر البيت
العرب تسمي الجن التي تسكن في مساكن الإنس العمار وكثيراً من البيوت مسكونة من صالحي الجن أو من شياطينهم ، ففي الأثر عن يزيد بن جابر قال : (ما من أهل بيت من المسلمين إلا وفي سقف بيتهم من الجن من المسلمين ، إذا وضع غدائهم نزلوا فتغدوا معهم ، وإذا وضعوا عشاءهم نزلوا فتعشوا معهم ، يدفع الله بهم
عنهم.الشر)
وبالجمله فان عمار البيت علي شاكله اهل البيت فان كان اصحاب البيت من الصالحين اصبح عمار البيت مثلهم في التقوي والصلاح وان كان اهل البيت من الذين لايذكرون الله الاقليلا ومما يستمعون الاغاني اصبح عمار البيت مثلهم في الفجور والعصيان وتلي ذالك انهم ياذون اصحاب البيت عفانا الله واياكم
9- القرين
القرين هو دعوة ابليس الي الله ان يولد له ولد من الشياطين مع كل ولد من بني ادم يلازمه من ولادته الي ممانه يعرف عنك كل شيء وماذا تحب وماذا تكره فهو جالس علي شمالك لايفارقك لحظه له مهمه محدده الا وهي الذهاب ببني ادم الي جهنم والعياذ بالله وقد ذكر القران في القران في اماكن كثيره وهي تدل علي ان مصر علي مهمته ولايتخلي عنها ابدا
ورد ذكر القرين في سورة ق مرتين (وَقَالَ قَرِينُهُ هَذَا مَا لَدَيَّ عَتِيدٌ (23)) (قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ بَعِيدٍ (27)) وقلنا في حلقة سابقة أن هذين القرينين مختلفين عن بعضهما البعض. وقبل أن نبدأ بالحديث عن القرين يجب أن ننزع من عقولنا كل الأفكار السيئة وأفكار الدجالين التي انتشرت بين الناس حول هذا الموضوع. وللقرين تعريف في اللغة وفي الشرع ونحن نشعر بهذا المعنى في حياتنا ونحن سنتكلم عن القرين من ضوء الكتاب والسنة الصحيحة. ففي القرآن الكريم تعريف للقرين وما يحدث بينه وبين الانسان وكذلك في الأحاديث الصحيحة عنه r.
من هو القرين؟ وكيف يختلف عن الصاحب أو الخليل؟ . إذا بحثنا في كتب اللغة نجد أن العلماء عرفوا القرين على أنه الصاحب أو الرفيق ولكن في اللغة العربية كل كلمة لها معنى خاص بها. الصاحب مثلاً أو الصديق يكون فيه بعض صفات مشتركة مع صاحبه أما الخليل فالصفات المشتركة تكون أكثر بين الشخصين... مما بين الصاحبين... أما القرين فيتطابق في الصفات مع قرينه.عندما يبلغ الانسان مرحلة البلوغ ومرحلة التكليف يكون له قرينان( قرين من الانس وقرين من الجن. وقوله تعالى (وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا (7) فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا (8) قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا (9) وَقَدْ خَابَ مَنْ دَسَّاهَا (10) الشمس) تبين أن الانسان هو الذي يحدد الطريق ومن عدل الله تعالى أنه لما خلق الانسان بيّن له الفجور لاجتنابه والتقوى لاتباعه وقال تعالى (وَهَدَيْنَاهُ النَّجْدَيْنِ (10) فَلَا اقْتَحَمَ الْعَقَبَةَ (11) البلد) بمعنى يا ليته اقتحم العقبة وهذا توصيف مهم فالانسان مثلاً وهو جالس وحان وقت صلاة العشاء يشعر بأن أحداً ما يدفعك للقيام للصلاة وآخر يدفعك للتمهل وتأخير الصلاة بشتى الأعذار وهذا هو التزيين فالانسان متنازع بين قرينين ... نفهم أننا نحن نحافظ على قريننا ويمكن أن نعيش ومعنا وفي لحظة يمكن أن تقارب أحدهما والآخر تبعده عنك ولا يجتمع الاثنان مع بعض. أحياناً تجد أن شخصاً ممن يصلي معك الصبح في المسجد باستمرار ثم تجده يغيب بعض الوقت ثم يعود في تلك الفترة التي غاب فيها يكون قرينه من الجن قد انتصر عليه فأبعده. عن الصلاة في المسجد ثم انتصر هو عليه "
عاد...( وفد ذكرت عائشه رضي الله عنها قالت كان رسول الله صلي الله عليه وسلم عندي ثم ذهب الي الصلاه وعاد وقد راني قد غيرت.. فقال اغرت.. فقلت ومالي لايغير مثلي علي مثلك.فقال اقد جائك شيطانك..فقلت او لي شيطان..؟ فقال نعم.. فقلت ومع كل انسان قال نعم.فقلت ومعك يارسول الله فقال نعم لاكن اعانني الله عليه وسلم ) واختلف العلماء في اسلام قرين رسول الله صلي الله عليه وسلم..... والارجح انه اسلم المهمه التي اسندت اليه قبل رسول الله صلي الله عليه وسلم والله اعلي واعلم هذ......ا حال قرين رسول الله صلي الله عليه وسلم فما حال القرين.. هل اسلم المهمه.. ام عمله مستمر بنشاط...اعاذنا الله منه
كل هذه الشياطين والابالسه والعفاريت والمرده والجن يعشون معنا ويرونا ولانراهم


انها شبكه من الشياطين محيطه بالانسان.... تتربص له الليل والنهاركل هولاء منظمه واحده وهدف واحد وسبيل واحد......ليس لهم هدف الا انت فاين المفر من كل هولاء ....؟ ان الانسان محاط بكل هولاء.......وسبحان الله لم يتركنا الله همل فقد وكل بنا ملائكه حفظه ....ولاكن هولاء الملائكه لايقومون بااعمالهم .....الا اذا ذكرت الله واستعنت بالله فعند ذالك هم كالسوار بالمعصم يحافظون عليك ولايستطيع كائن كان ان يستطيع اليك سبيلا.....فكل هولاء قوة كبيرة ولاكن اذا استعنت بالله كنت انت اقوي مخلوق علي وجه الارض فمن الغباء البين ان نترك استعانتينا بالله العظيم .....ولقد قرائت قصه اعجتني في كتاب تلبيس ابليس ....وهي ان احد عباد بني اسرائيل نذر لله ان يصوم شهر كاملا ويقيم هذا الشهر حتي يري ماذا تفعل الشياطين ببني ادم ...ولما انتهي الشهر فلم يري شيء لام علي نفسه واهانها وقل لها لو كنت صادقه مع الله لااراكي مااردت .....فاوحي اليه ربه ان ازدراءك لنفسك عند الله اعظم من صيامك وقيامك شهرا....وعل ذلك سوف يريك الله مااردت ....افتح عينيك وانظر فنظر فوجد كل انسان يمشي وحوله احبوله كبيرة جدا من الشياطين عدد لايوصف من الشياطين ...فقال سبحان الله وكيف النجاة من هولاء .....فاوحي الله له.....من استعان بي وذكرني ولم يشرك بي.كنت معه ...فسبحان الله كيف لنا ان نترك هذة القوة التي ليث كمثلها من قوة...... لاحول ولاقوة الابالله
- الجنسيان
والجنيسيان خليط بين الانس والجن عن طريق الجماع.... انسي مع جني او العكس جني مع انسيه .....وهولاء الصنف منبوذين في عالم الجن فهم ليس لهم قرون واشكلهم اقرب الي الانسان ولاكنهم مخفيين ...فهم يعيشون في مجتمع خاص بهم وهم لايتناسلون فيما بينهم ......وهم ضعفاء جدا بالنسبه الي الجن وليسوا لهم خلطه ولا بالانس ولا الجن وهم يعيشون علي فضلات الانس في الارض الاولي......وقد روي الثعلبي عن طريق سعيد ابن بشير عن قتاده عن النضر بن انس عن بشير بننصيح عن ابي هريرة عن النبي صلي اله عليه وسلم( كان احدي ابوي بلقيس جنيا)اسنده ضعيف والله اعلي واعلم وهذه هي مراتب الجن ودرجاتهم وانواعهم باذن الله تعالي ..وعلي ماجائنا من العلم بعون الله سبحانه وتعالي ....والله اعلي واعلم
هذه اصناف الجن ومراتبهم اما عن احوالهم ومعايشهم......... وكيف يدير ابليس اللعين مستعمرته هذا انشاء الله ماتحكيه لنا السطور القادمه

فاقول لقد خلق الله الانسان وجبله علي حب الاطلاع والبحث عما يدور حوله ويتفكر في خلق الله لياخذ العبره وليعلم قدرة الله في مخلوقاته ..حتي تكون لنا عبرة ودروس ....ولقد سمعنا كثيرا من الناس يجول في حياة الجن بغير علم.... ليصورهم.علي انهم علماء وفلاسفه...او انهم اكثر علما منا وتقدما....او ان لهم قوة خارقة.....او انهم يستطيعون ان يفعلوا اي شيء
فا ار دت ان اوضح بالبيان كذابا وبالحقيقه افتراء.....حتي يعلم الناس ان مايسمعونة من حكايات عن الجن ليست الا اساطير ومكانها الحواديت والاساطير..
فااعرني اخي عقلك وقلبك لكي نتعرف علي هذا العلم الخفي ولانتوه في دنيا الاساطير.... فهو عالم بدائي ولاحول له ولاقوة الا بالله
اولا حياة الجن قسمان ... قسم مسلم له حياته الخاصه والتي تعتمد علي مبداء الاسلام ....وجن كافر له عاداته وتقاليده ... ولنبداء بحياة الجن الكافر من الابالسه و الشياطين والمرده... فهي حياة قذرة كريهه..... فطعامهم كل ميته وكل مالم يذكر اسم الله عليه.... وشرابهم كل مسكر وكل خبيث... ومعظم الجن الكافر تجمعوا من القبائل ليكونوا حزب الشيطان.... وهولاء يسكنون الارض السابعه مع ابليس العين..... فحياتهم سكر وعربده وافساد في الارض
فالسيادة في هذا الجمع تكون للااقوي فقط .... اما الضعيف فليس له مكان.... فالضعيف اذا مر بالقوي سجد له تزللا وانقيادا فهم لايعرفون معروفا ولاينكرون منكرا.... حياة كما سمعت وصفها من علي لسان احدهم...هي حياة الجرزان قالها بهذا الوصف وهو ملك من ملوك الجن..فسبحان الله حباة الجرزان.
اما عن حياة الجن الكافر من الارض السادسه الي الارض الثانيه فهي تختلف قليلا عن حياة الجن الكافر الذين يعيشون مع ابليس...... فهم يعيشون في قبائل تحكمهم عادات وتقاليد وان كانت كفريه لكنهم يلتزمون بها ويحافظون عليها ويتمسكون بها.... وحياتهم في هذه القبائل اشبه ماتكون بقبائل البشر البدائيه .... فهناك زعيم القبيله الذي يامر فيطاع وهناك الوزير والامير.... وهناك الخدم والجنود والعامه نفس منظومة القبائل البدائيه.... سبب تافه جدا... يكون سبب في معارك طاحنه بينهم... فممكن ان يكون السبب طعام او شراب..... وايضا يكون السبب الاساسي في هذه المعا رك فتنه يدسها ابليس بينهم.... حتي دائما يكونون في معارك..... فعند ذلك يتقرب لااحد الاطراف المتقاتلين ويتخذ منهم اوليا ينفذون له مايريد... فسبحان الله لايسلم منه الانس ولا الجن لعنه الله عليه...
اما اذا اردنا ان نتحدث عن اسماء هذه القبائل من الارض السادسه الي الارض الثانيه.... فلك اخي القاريء ان تاخذ بها اولا تاخذ بها...... فانا نفسي لااصدقها ولااكذبها ولاكنني اذكرها علي سبيل انها قد وصلت لي فلك ان تاخذ بها اولا تاخذ بها....
الارض السادسه يسكنها قبيله تسمي( الشوادفه) وكبيرهم اي زعيمهم يسمي.... شندر وهي القبيله الحاكمه في الارض السادسه واساس ديانتهم المجوسيه وخليط بسيط من بعض الديانات وايضا تسكن الارض السادسه قبيله تسمي( النددوة) وكبيرهم.. تندر واساس ديانتهم المجوسيه...
والارض الخامسه فيها قبيله تسمي( النادسه) وكبيرهم... هوندس وديانتهم اليهوديه.... وايضا قبيله تسمي(الشندبه) وكبيرهم... شنديب( وديانتهم النصرانيه.... وايضا قبيله تسمي( الشمروة) وكبيرهم شيمر... وديانتهم المجوسيه
والارض الرابعه يسكنها قبيله تسمي( المنجديين) وكبيرهم منجد واساس ديانتهم اليهوديه وايضا قبيله تسمي( الفنودة) وكبيرهمفند وديانتهم المجوسيه وايضا قبيله تسمي( الجعافره)وكبيرهم عجرم..
والارض الثالثه قبيله تسمي( العاجيزة) وكبيرهم عاجر وديانتهم النصرانيه
واالارض الثانيه قبيله تسمي( الفنادره) وكبيرهم فندر وديانتهم النصرانيه
والارض الاولي وهي مانحن نعيش عليها.... فهذه يسكن معنا جمع كبير من الجن وفي مقدمتهم الجنسيان وهم كما قلنا خليط بين الانس والجن.. وعدد كبير من المردة والشياطين.. والجن الكافر اتو من الارض السابعه الي الارض الاولي لينشروا فيها الفساد ويبثون الشرك والكفر في انحاء الارض.... فهم يشاركون البشر ... بعد ان يبعدوهم عن سبيل الله... يشاركوهم في كل حياتهم في طعامهم وفي امولهم وفي شرابهم وكل حياتهم الشخصيه وينامون علي فراشهم ويستمتعون بهم... قال الله تعالي( واستفزز من استطعت منهم بصوتك واجلب عليهم بخيلك ورجلك وشاركهم في الاموال والاولاد وعدهم ومايعدهم الشيطان الا غرورا) ااسراء 64 ... فهم في كل نادي لايذكرون فيه الله..... او اي اجتماع لايرضي الله ورسوله... تراهم عند اناس تركوا ذكر الله وابدلوا ذلك بالاغاني والمعازف... فهولاء هم غايتهم ومقصدهم... فهم يعيشون عندهم ويبتون عندهم.... وايضا زمرة من هولاء من الشياطين تحارب مع المنافقين من البشر.... وتحثهم علي القتال.... لتدمير المسلمين في جميع انحاء العالم.... وجماعه منهم تتعلم السحر علي يد هاروت وماروت ثم بعد ذلك تعلمه لبني البشر وتساعدهم عليه وسوف نذكر بعون الله باب كامل عن طريقه السحر وكيف يستخدمونه اعداء الله..... ماذا اقول.. فهم شياطين ونحن لاندري بكل هذا الشر من حولنا لاحول ولاقوة الابالله... نريد وقفه مع انفسنا نراجع فيها حسابنا مع الله عز وجل فالامر جل. ونحن لاندري نريد ان نرجع الي العقيده التي تركنا عليها رسول الله..... فهل من ملبي.............. ام عن حياة الجن المسلم )
ولايفوتنا هنا ان نتكلم عن حياة جن اخر...هم جن ولاكنهم اخوة لنا يحبون الصالحين من البشر ويدعون لهم فسوف نعيش معهم في السطور القادمة انشاء الله..... ونتخيل كيف تكون حياتهم........ فهم يسكنون معنا في الارض الاولي ويتمركزون في مكه المكرمه وبالتحديد حول جبل عرفات ومنهم قبيله ( نصيبين ) التي تقابلت مع رسول الله صلي الله عليه وسلم..... وطبعا الذين تقابل معهم رسول الله اجدادهم والموجودين الان احفادهم0 اما باقي المسلمين فقد جاؤا من كل فبيله تاركين اهليم. تاركين حياة الكفر والعربدة فاريين بدينهم الي الله ورسوله.......... تجمعوا لنصرة دين الله اخوة متحابين يجاهدون لااعلاء كلمه لاالله الا الله..... كل منهم يريد ان يجود بروحه لنصرة دين الله.......0 ولقد قال الله عز وجل(( واذ صرفنا اليك نفرا من الجن يستمعون القران فلما حضروه قالوا انصتوا0 فلما قضي ولوا الي قومهم منذريين* قالوا ياقومنا انا سمعنا كتابا انزل من بعد موسي مصدقا بين يديه يهدي الي الحق والي صراط مستقيم* ياقومنا اجيبوا داعي الله وامنوا به يغفر لكم ذنوبكم ويجركم من عذاب اليم* ومن لايجب داعي الله فليس بمعجز في الارض وليس له من دونه اولياء اولئك في ضلال بعيد) الاحقاف
وقال تعلي( قل اوحي الي انه استمع نفر من الجن فقالوا انا سمعنا قرانا عجبا* يهدي الي الرشد فامنا به ولن نشرك بربنا احدا) الجن
وقال تعلي(( وانا لما سمعنا الهدي امن به فمن يؤمن بربه فلا يخاف بخسا ولارهقا* وانا منا المسلمون ومنا القاسطون0 فمن اسلم فاؤلئك تحروا رشدا0 اما القاسطون فكانوا لجهنم حطبا)) الجن فبين الله سبحانه وتعالي ان الجن منهم المسلم و الجن والكافر0 ولقد ذكر ابن كثير في تفسيرة قال ابن جرير حدثنا ابن عبد الاعلي عن عبد اللهبن عمر بن الثقافي انه قال لاابن مسعود حدثت انك كنت مع الرسول صلي الله عليه وسلم وهو مع وفد من الجن0 قال اجل قال فكيف كان فذكر الحديث وذكر ان النبي صلي الله عليه وسلم خطي علي خطا وقال لاتبرح مكانك...... ثم قال ابن مسعود.... ولقد رائيت مثل العجاجه السوداء غشيت رسول الله صلي الله عليه وسلم ففزعت ثلاث مرات..... حتي اذا كان قريبا من الصبح.... اتاني الني صلي الله عليه وسلمفقل لي انمت فقلت لا والله يارسول الله ولقد هممت مرارا ان استغيث بالناس حتي سمعتك تقرعهم بعصاك وتقول اجلسوا......فقال النبي صلي الله عليه وسلملو خرجت لم امن عليك ان يخنقك بعضهم ثم قال النبي صلي الله عليه وسلم هل رائيت شيئا فقلت نعم رائيت رجال سودا قال النبي صلي الله عليه وسلم ذلك وفد نصيبين وقد سالوني المتاع فمتعتهم بكل عظم حائل اوبعرة او روثه فقلت يارسول الله ومايغني ذلك عنهم فقال النبي صلي الله عليه وسلم.... انهم ليجدون عظم الا وجدوة عليه لحم كيوم اكل...... ولا روثا الا وجدوا فيه حبا يوم اكل فلا يستعين احدكم اذا خرج الخلاء بعظم ولابعرة ولا روثه.............
اما عن حياة الاخوة من المسلين الاجتماعيه.... فهي حياة الاسلام يملئها الحب والتاخي والتعاون..... فهم لهم امير يطعونه ويحترمونه... ويتشاورون فيما بينهم...... اما علاقتهم بالانسان فهي لاتتعدي الدعاء للصالحين من البشر....... ولايوجد اي تعاون بين البشر وبينهم باي حال من الاحوال..... فهم يعلمون انه اي تعامل بينهم وبين الانسان قد حرمه الله عز وجل..... واعلم ان اي تعامل مع الجن والانس لابد ان يتخذ السحر سبيلا لذلك الامر..... ونحن اعلم ان من يتخذ السحر فقد كفر بما جاء به محمد صلي الله عليه وسلم... ام عنهم فهم يعلمون ان الانسان مكرم عليهم في كل شىء حتي في الشكل... ولايشعرون بالغيرة ولا الحقد تجاه الانسان...... بل راضين محتسبين الاجر عند الله...... وهم يقسمون انفسهم فئات وجماعات فئه او جماعه مخصصه للجهاد في سبيل الله تقاتل الشياطين وتقعد لهم كل مرصد وتحارب مع المسلمين من الانس المجاهدين في كل مكان علي وجه الارض بتكليف من انفسهم...... وطائفه تدرس القران وتعلمه للجن حديثي الاسلام...... وتدعوا الجن الكافر في جميع القبائل الي الاسلام....... فهي طائفه الدعوه..... وطائفه للااعمال كااعمال الزراعه والصناعات البدائيه.... فهم ايضا حياتهم بدائيه ولو تقربنا اكثر لنتعرف عن حياتهم عن قرب كم نقل لنا00 واكرر هنا انني اذكر هذا الامر ولا انسبه الي رسول الله ولا اؤكده بمصداقيه.الا لاانه ذكر لي من كثير من الجن الذين اسلموا وجعلني الله عز وجل سببا في اسلامهم فانا اذكرها من باب العلم يالشيء فقط والله اعلي واعلم
اما عن زراعتهم فهم يزرعون في الارض الثانيه واهم هذة الزرعات.... الارز والخروب والقمح....... الا وانه هذة الزرعات تختلف في الشكل والطعم عما يوجد لدينا وكذلك يزرعون بعض انواع الفاكهة والاعشاب الطبيه التي يتداوون بها.... وسبحان الله هم يعلمون ان الزرعات التي لديهم ليست كمثل الزرعات التي يزرعها بني ادم وانها تختلف في الطعم والجودة فالتي لدينا طعمها وشكلها اجود من التي لديهم...... لحكمة لايعلمها الا الله سبحانه وتعالي ليزيد بذلك الله عز وجل بني ادم تكريما وتشريفا..... كما انهم يصيدون الاسماك وياكلونها بعد شيها...... والوجبه التي تكفي احدهم من الاسماك هي عبارة عن ثلاث سمكات طول الواحدة منهم علي الاقل متران.... وليس عندهم نقود يتعاملون بها....... او عندهم غني او فقير او ذو سلطان او فرد عادي..... فكلهم سواسيه ليس بينهم فرق الامير كالمجاهد كالمزارع كالحارس..... كلا ياكل من طعام واحد..... فتجد منزل الامير لايختلف عن منزل الحراث
الجن المسلم يعيش حياة العدل والسواسيه التي نحلم بها نحن البشر.... فليس عندهم فرق بين الامير والخفير... ولاعجب في ذلك فكم سمعنا ان البشر اذا اقام شريعه الله في الارض تجد عند ذلك ان العا لم كله يعيش تحت مظله العدل وحنيئذ لاتجد عند ذلك فرق بين الامير والغفير.. انظر سيرة الخلفاء الراشدين ابو بكر وعمر وعثمان وعلي.... بل انظر سيرة عمر بن عبد العزيز...... اه.... فالجن المسلم اقام شريعه الله فاستوت العداله عندهم ولو تاملناطعام الجن المسلم لوجدناه ياكل كل ماهو طيب وحلال وانظر الي وجباتهم فهم يتناولون ثلاث وجبات
الوجبه الاولي الفطار وهي تحتوي علي ارز مسلوق بالماء فقط بدون ادام....... اوغله مسلوقه والشراب خروب
الوجبه الثانيه الغداء وهي تحتوي علي فهي ايضا رز مسلوق واي نوع من انواع الفواكه
والوجبه الثالثه وهي العشاء وهي الوجبه الرئيسيه فهي تحتوي علي لحوم او اسماك وايضا مع ارز مسلوق وبعض الفاكهه... فتجد من ذلك ان الارز المسلوق اساس في حياتهم.... ام عن ملابسهم..... فهم يصنعون الملابس من جلود الانعام...... فيصنعون منها سراويل يلبسونها من خصرهم الي ماتحت الركبه وهذا بالنسبه للرجال منهم اما بالنسبه للنساء فيصنعون جلبابا يسترهم من اعلاهم الي اسفلهم ...سبحان الله
اما عن مساكنهم فهم يبنونها من الحجارةالكبيرة... اشبه ماتكون بحجارة الاهرامات في مصر والمادة المستخدمة في البناء هي الطفله( الطينه الحمراء اما عن شكل البناء فهو اشبه مايكون بقلعة صلاح الدين في القاهرة الاانها اكبر عشرات المرات في الحجم- وقد يستغرق بناء قلعه بهذا الحجم نصف دهر ( ثلاث وثلاثون يوما)... يعدها الزوج للزوجه ويساعده بعض الاخوة في البناء.... وبعد ذلك يكون بيت الزوجيه معد للعروسين...
واذا تجولنا في داخل هذا المنزل لنتعرف علي جهاز العروسين.... فلا تجد في هذه القلعه الكبيره سوي ثلاث غرف او اربعه00 فيها سراير مبنيه من الطوب والفرش الموجود علي هذه الاسره ماهو الا فرو الانعام... واذا دخلت الي غرفه الطبيخ( فلايوجد مطبخ حديث.. لا بوتجاز 0ولا ثلاجه ولا اواني فاخره من الصيني ولا الكريستال و التيفال)0ولاكن تجد قدور مصنوعه من الفخار ومادة الطهي هي الحطب .....وغرفه او غرفتين للخلاء...... وطبعا لايوجد سخان او ارضيات من البورسلين0 المهم لاتجد في هذا البنيان سوي حياة بدائيه جدا.... فلا يوجد ترفيه كما يعيش بني ادم.......
هذه هي حياتهم وهم راضين بها......حياة بسيطه يملاها التعاون والحب..... حياة جميله يعتمدون فيها علي انفسهم.... يجاهدون في سبيل الله ويقدمون ارواحهم لااعلاء كلمه لااله الا الله... ولايقدمون علي عمل الا عرضوة علي الكتاب والسنه .... يعلمون علم اليقين ان الانسان مكرم عليهم في العقل والهيئه.... ويرضون بقضاء الله فيهم0 لاحقد ولاغيرة علي بني ادم..... ومع ذلك يحبون الانسان المسلم المتقي ويدافعون عنه من الشياطين بتكليف من انفسهم بدون تخاذل او تهاون0
فانظر عبد الله.. امة الله الي النعم التي حبانا الله ايها...... فلقد انعم الله علينا وكرمنا علي جميع خلقه حتي المكلف منهم وهم الجن.... ومع ذلك لاحول ولا قوة الابالله تجد كثيرا من البشر قد بعدوا كل البعد عن كتاب الله وسنه نبينا محمد صلي الله عليه وسلم...... ولايرضي بما قسم الله له ويعصي الله في السر والعلانيه.... فسبحان الله كم ندني انفسنا ونحط من درجاتنا عند الله.... فهل لنا من عودة الي كتاب الله...... الحمد لله والمنه لله
فاردت ان ابين ان حياة الجن كافرهم ومسلمهم حياه بدائيه وليست كما صور البعض انها حياه متقدمه وانه فيهم الفلاسفه.كلا لقد كرم الله بني ادم علي كل المخلوقات وجعل الله سبحانه وتعالي كل المخلوقت في خدمه هذا الانسي ونحن نعلم ان التاريخ يحكي عن تسخير الانس للجن وماسمعنا ان الجن قد سخر انسان.. وقد ذكر ابن كثير في تفسيره
ملك العالم باانسهم وجنهم اربعه من الانس اثنان مؤمنين واثنان كافريين اما المؤمنين فهما سليمان عليه السلام الذي ملك العلم باانسه وجنه.... والثا ني ذو القرنيين ايضا ملك العلم باانسه وجنه..... اما الكافرين فهما النمرود الذي كان في عهد ابراهيم عليه السلام مكنه الله ان يمتلك الدنيا باانسها وجنها...... والثاني بختننصر الذي شتت بني اسرائيل من بعد موسي عليه السلام ايضا مكنه الله من امتلاك الدنبا بانسها وجنها.... ولم نسمع ان الجن قد حكم في الدنيا في يوم من الايام..... بل بين القران العظيم ان المارد الكبير عندما قال لسيدنا سليمان انا اتيك بعرش بلقيس قبل ان تقوم من مقامك هذا وهي وقت جلسه سليمان ولنقول انها 8 ساعات مثلا..... اما انظر الي القدرة التي اعطاها الله للانسان وكرمه بها عندما قال رجل من الانس وصفه الله بانه عنده علم الكتاب.... يقول ابن عباس اي يعرف اسم الله الاعظم.... سبحان الله قال لسليمان انا اتيك بعرش بلقيس قبل ان يرتد اليك طرفك سبحان الله كم يستغرق الوقت الذي تغمض فيه عينك وتفتحها.... ليس هناك مقباس طبعا ....ولكنه لم يثبت هذه القوة لنفسه ولم يقل كما قال العفريت من الجن ...-( ...وانا عليه مكين) استخدم قدرته.... اما الانسان استخدم قوة الدعاء فابيهم اقوي ليس هناك مقارنه طبعا... فمن هذا المنطلق نعرف الناس ان قدرة الجان امام استعانتك بالله ليس بينهما مقارنه ... ولاكن هذة القدرة لاتاتي الا باليقين التام وتطبيق معني كلمه لااله الا الله..... بالمعني الصحيح الذي يخلو من ادني انواع الشرك..... نسال الله العظيم ان يثبتنا علي التوحيد فلقد نصح رسول الله صلي الله عليه وسلم ابي بكر الصديق بان يدعوا كل يوم وليله بان يقول( الهم اني اعوذ بك ان اشرك بك شيىء وانا اعلم واستغفرك فيما لااعلم) حتي يتخلص الصديق من ادران الشرك فانظر...... وقيس نفسك ونفسي اين نحن من الصديق الذي يخشي علي نفسه من الشرك..... الذي قال عنه رسول الله صلي الله عليه وسلم انه اخف من دبيب النمل
اما عن السحر وكيفه اداء السحر وماالمدي الذي يصل اليه السحر هذا ما نخوض فيه انشاء الله في الباب الثاني انشاء الله
االايضاح والبيان - الجزء الثالث 8124
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
االايضاح والبيان - الجزء الثالث
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الايضاح والبيان الجزء الرابع
» الايضاح والبيان في عالم الجان الجزء السادس
» الايضاح والبيان في عالم الجان الجزء الخامس
» الايضاح والبيان في عالم الجان الجزء السابع
» الايضاح والبيان في عالم الجان الجزء الاول و الثاني

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
https://ashraf-attar.ahlamontada.net :: موسوعة الكتب الدينية :: الكتب الدينية-
انتقل الى: